حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1585157 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
21/3/2013

المصدر: الثبات
عدد القرّاءالاجمالي : 3473


قمة العرب لذبح سوريا

د.نسيب حطيط

القمة العربية في الدوحة شعارها(ذبح سوريا) بقيادة القائد القطري الذي يعتمد فلسفة(المال يشتري كل شيء)الرياضة والسياسة والأثار والجزر والأفكار ولكل ثمنه وبمعنى آخر الغاز يشتري كل شيء ومن يقيض(الغاز) فنهايته الإنفجار و المؤسف أن العرب لا يقرأون وإن قرأوا فهم لا يفقهون ويغمضون أعينهم عن الوقائع.

يعيش بعض الحكام أضغاث الأحلام بأنهم صاروا قادة للأمة وأصبحوا دولاعظمى بحجم الإبهام،قالوا إن الثورات في مصر وتونس وليبيا قد إنتصرت، والواقع أن الأنظمة قد سقطت والشعوب قد أستبيحت وصارت في العراء،فلا أنظمة بديلة قامت ولا شعوب أخذت حقوقها وخسرت أمنها وإقتصادها ووحدتها الوطنية وهويتها، ولا يريد بعض الواهمين من الحكام العرب بالإعتراف بالفشل في كل شيء ،ما عدا تخريب الأوطان وسفك مزيد من الدماء وإنهم لم يغيروا شيئا من الآن حتى في البلاد التي ( أنتصروا) فيها كما يدعون، والدليل ما حدث في القاهرة الأسبوع الماضي حيث أضطر وزراء الخارجية العرب إلى نقل إجتماعاتهم من مقر الجامعة إلى فندق قريب من القاهرة ،لتسهيل هروبهم عند حدوث أي طارئ ،لأنهم لا يثقون بقدرة النظام الجديد على حماية أمنهم من جماهير(الثورة الثانية) فإذا كانت قطر والسعودية تخافان من الثورة التي دعموها وصادروها فكيف يمكنهم الإنتقال إلى ساحة آخرى في سوريا صمدت لعامين كاملين ويلعبون فيها لعبة القمار السياسي،فإما أن يربحوا ويبقوا في عروشهم أو يخسروا فيطردهم السيد الأميركي لعدم كفاءاتهم وعليهم دفع الثمن تصوروا أن قطر صارت قائدا للأمة العربية،وأن القرار العربي بذبح سوريا سيصدر من مكان تحيط به القاعدة العسكرية الأميركية ومكتب الإتصال الإسرائيلي.

العرب في حيرة من أمرهم،فقد نجح لبنان بإسقاط مشروع تسليم المعارضة السورية لمقعد سوريا في الجامعة العربية لأنه يخالف نظام الجامعة فهي جامعة الدول العربية وليست جامعة المعارضات العربية،مما أضطر الأعراب للضغط على إئتلاف الدوحة لتشكيل حكومة أو هيئة تنفيذية بالحد الأدنى لإعطاء مقعد سوريا التمثيلي مع العلم أن الجامعة كلها لا تقدم ولا تؤخر ولا تؤثر في الحالة العربية، وأصيب القطريون خاصة بخيبة أمل وها هم يسابقون الوقت قبل بدء الحوار السياسي والمفاوضات بين النظام والمعارضة لذا يحاولون صنع شيء ما ليعطوه(المقعد السوري)خاصة وأنهم إشتروا الجامعة لمدة عام كامل،علهم يستطيعون الظفر أو الربح في الأحداث السورية وهم يرون بأنهم الخاسر الأكبر مع السعودية في حال تمت التسوية السياسية في سوريا،وسيضحي بهم الأميركيون حفظا لمصالحهم كما فعلوا مع صدام حسين ومبارك والقذافي وبن علي وشاه إيران.

المشكلة أن الملوك والأمراء لا وقت لديهم لقراءة التاريخ،وإن قرأوا فهم يعتقدون بقدرتهم على تزويره أو تغييره بالشيكات المالية أو الفضائيات المزورة .لكن الواقع والتاريخ يكذبهم بأحداثه ونتائجه.

المعادلة التي بدأ الخليجيون يرونها،إنهم سيسقطون إن بقي النظام في سوريا وإن صمدوا سيسقط النظام فلا مكان في الأمة للإثنين معا ،بعدما حشدوا كل إمكانياتهم لإسقاطه بطلب أميركي-إسرائيلي ونتيجة الغرور والشعور بالعظمة والقدرة من فوهات أنابيب الغاز وأبار النفط.

والسؤال ماذا لو قرر النظام السوري الرد بالمثل على من يسفك دمه ولديه القدرة على ذلك ميدانيا وسياسيا ?مhذا لو إنطفأت الكهرباء وإنقطعت المياه في دول الخليج وطبعا المكيفات في القصور الملكية والأميرية، فالجمال لن تستطيع السفر السريع وسيبقى في الصحراء لكي يعيش.

القدس وفلسطين ليستا من أولويات القمة العربية في قطر،فإسرائيل صديق وشقيق وحليف،ولا فرق من يحكم القدس حاخام أو شيخ عربي يفتي بإسقاط الأسد أكثر ضرورة من تحرير أولى القبلتين وثالث الحرمين،وإعدام القاومة بالفتنة المذهبية بعدما عجزت إسرائيل وأميركا وحصار إيران بالنيابة عن أميركا والغرب.

ألا يدري هؤلاء الحكام أن النار بدأت بالوصول إليهم في المظاهرات وصرخات أهالي المعتقلين وأن الحراك الشعبي يدق أبوابهم وإن كان بطيئا ،لكنه قد بدأ بعدما أنقلب الإبن على أبيه وسينقلب الشعب على أميره أو ملكه ،وأميركا لا تحمي أحدا لذاته بل تحميه بما يتوافق مع مصالحها وبالتالي فهي تحمي من يؤمن مصالحها بعيدا عن أسمه وشخصه وعائلته، ولذا لا أمان ولا ضمان لأحد في القاموس الأميركي.

ستحشد(قمة الغاز)في قطر السلاح والمال والفتاوى لذبح الشعب السوري وإراحة إسرائيل،وستصمد سوريا كما صمدت مع حلفائها والنتيجة مزيد من سيول الدماء والخراب وإنهاك الأمة بما فيها العرب الخليجيون الذين يضرمون النار في سوريا ولبنان والعراق.

الثورة في مصر أغلقت لأتفاق إلى غزة،والمقاومة في غزة وجهت بنادقها لحماية النظام الجديد وفق مطالب الحاضن القطري مقابل الملايين من الدولات الموعودة.

نداؤنا لما تبقى من نخوة العرب وشهامتهم أن يتوجهوا للصلح بين الأخوة المتقاتلين لإحلال السلام والأمن وإستعادة وحدة الأمة المشتتة والمهمشة والمسيئة،فالحرب الدولية على سوريا لن تنتهي بإسقاط النظام وإخضاع الشعب العربي في سوريا،وإن عاندتم ستطول الحرب كما في أفغانستان والعراق لكنها لن تبقى في سوريا ستتمدد إلى الجوار وأبعد من الجوار لتطال النفط والغاز ومن يملكه وفي سوريا شجر وأنهار لتطفئ النار وتخففها لكن في بلادكم رمل وصحراء وشمس حارقة ومياه بحر مالحة تهيج الجروح فلا تستطيعون الصبر او الصمود... فهل رحمتم أنفسكم وأنفسنا وما تبقى من نقاوة الإسلام الذي شوهه مشايخكم بفتاوى نكاح الجهاد ولواطه وتكفير الناس أجمعين وهو الدين الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

لا تشعلوا(داحس والغبراء)المذهبية من جديد ولا الجمل ولا صفين ولا حروب المذاهب الأربعة مع بعضها البعض أتركوا الفتنة نائمة ولا توقظوها وأتقوا الله رب العالمين.


مقالات ذات علاقة


مقابلة في الذكرى الثانية عشرة للثورة البحرينية نسيب حطيط - التحية للأخوة اهل...


التحالف العربي الاسرائيلي نسيب حطيط ان مشروع حصار المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية من قبل العدو...


المجلس الشيعي وسوريا نسيب حطيط ان #علاقة_الشيعة بسوريا علاقة تاريخية قديمة منذ #الشهيد_الاول...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by